التصنيفات
النظرية النسبية وعلم الكونيات

القطب المغناطيسي الاحادي

السلام عليكم …

ان الجسيمات الاولية للمادة تتكون من جسيمات ذات كهربائية سالبة وموجبة الشحنة او متعادلة الشحنة اي بامكاننا ان نجد جسيم موجب الشحنة دون السالب او بالعكس وهو ايضا صحيح …او معا اي الصفة الازدواجية للمواد في الطبيعة لايتناقض مع نفسه . اي بامكاننا فصلهما او تواجدهما في اي نظام فيزيائي … فيبقى قانون الازدواجية محفوظ للكهربائية .. لكن لماذا لانرى صفة الازدواجية محفوظة في المغناطسية من حيث فصل القطبين ؟! تحقق شرط الاول وهو تواجد القطبين معا لكن لايحقق الشرط الثاني وهو فصل القطبين اي قطب احادي .
اذا كيف اجتمعت القوى الكهربائية ذات الصفة الازدواجية الكاملة مع القوى المغناطيسية ذات الصفة النصف ازدواجية معا ؟ ونحن نعرف من قوانين الفيزياء يجب ان يكون هناك تناظر بين المتغيرات والثوابت الفيزيائية لأي نظرية جديدة بحيث لايناقض النظرية التي سبقتها في نظام معين . اي ان متغيرات وثوابت القوى الكهربائية ومتغيرات وثوابت القوى المغناطيسية متناظرة ومتكافئة اي يجب ان يكون هناك تكافؤ لكن هناك نقص في عدم مطابقة حفظ الازدواجية … كأني ادخلت نظام احادي الكهربائية مع ثنائي النظام المغناطيسي واستخرجت القوى الكهرومغناطيسية (ماكسويل ).هل هذا التكافؤ ؟ هل هذه العدالة الفيزيائية للنظام ؟ !!
عندما يكتشف بأن هناك مغناطيس احادي القطب في تلك الساعة نقول هناك تكامل في الازدواجية في التواجد والفصل
للقوتين ( الكهربائية والمغناطيسية ) وتصبح هناك عدالة فيزيائية للاثنين !!!!!
لكن الطبيعة تحاكي قوانينها بصورة متناغمة ومنتظمة فلابد من وجود قطب مغناطيسي احادي لكي يصبح هناك تكامل في النظام …. ليس شرطا ان يوجد القطب المغناطيسي الاحادي ضمن المادة بل ربما يوجود وهو ضروري حسب افتراضي في النظام الكوني لغرض المحافظة على الاتزان والتناغم في قوانين الطبيعة …

وشكرا للجميع

المصدر
http://www.hazemsakeek.com/vb/showthread.php?t=13025


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.