التصنيفات
علــوم وتقنيــات Sciences Technique

مغير سرعة للمحرك الكهربائ

مغير السرعة هو عنصر يلكتروني يتحكم في سرعة المحرك الكهربائ

ملخص

قانون أساسي, بنية

وحدات تحكم تتألف أساسا من ثابت محول والالكترونيات التحكم. وحدات تحكم تحتوي أيضا على تصحيح المرحلة الأخيرة معامل القدرة لتلبية المعايير ملاءمة يلكترونية .
بشكل عام ، المحول ثابت hacheur , onduleur..
وحدة التحكم الإلكتروني ينفذ السيطرة والقهر من الجهاز عن طريق العاكس ثابت(onduleur) بحيث يمكن للمستخدم التحكم مباشرة بسرعة. تصميم ويعتمد أساسا على استراتيجية المكافحة المختارة (لمكافحة ناقلات الأمراض والسيطرة العددية ، الخ.).
مغير سرعة للمحرك التيارالمتغير

التشغيل المبدأ

في التيارالمتغير تتعلق سرعة الميكانيكية من الدوار إلى تواتر التيارات الجزء الثابت. هذا الرابط يجعل من الممكن السيطرة على سرعة الدوار من خلال التحكم في وتيرة من الجزء الثابت الحالي. وهذا ما يسمى حالة التزامن ويعبر عن مختلف اعتمادا على ما إذا كان واحد تعتبره متزامن أو غير متزامن.
لآلة متزامن ، وحالة التزامن هو :
تعليم_الجزائر مع :

  • Ns سرعة متزامنة في كل الثورات في الدقيقة الواحدة
  • f تردد في هيرتز
  • p عدد أزواج القطب

للحصول على جهاز الاستقراء ، وحالة التزامن هو :
تعليم_الجزائر
مع :

  • g،النزلاق٪
  • Ns سرعة متزامنة في كل الثورات في الدقيقة الواحدة
  • N سرعة الدوران (السرعة الفعلية) في دورة في الدقيقة

وبالتالي ، هناك علاقة مباشرة بين وتيرة القيادة الحالية إلى الجزء الثابت وسرعة الدوار الميكانيكية ، والتي تسمح لسرعة أي الميكانيكية المطلوبة ، تعيين تردد الجزء الثابت المطابق. ويستند هذا المبدأ على تشغيل وحدة تحكم مغير السرعة : السيطرة على السرعة الميكانيكية من خلال التحكم في وتيرة من الجزء الثابت الحالي.
وعلى الرغم من المعروف أن آلات التيار المتردد منذ القرن التاسع عشره القرن ، وتحسين محركات متغيرة السرعة (بفضل التقدم في مجال الطاقة والالكترونيات) التي تمكنهم من إثبات ذاتهم على الأجهزة الحالية. وعلى وجه الخصوص ، كان من الصعب متزامن مرة واحدة لمكافحة العدوى الناجمة عن عدم وجود أحكام لضمان حالة من التزامن بين الدوار والجزء الثابت لل. أدركنا بعد ذلك التصادم ، وهذا يعني ، مغير السرعة باستخدام مولد الدوار إلى السرعة المطلوبة قبل تنشيط الجزء الثابت. وكانت هناك أيضا بعض الأجهزة مزودة متزامن الملف الدوار دائرة قصر للبدء في وضع عملية متزامنة ومتزامن.
التطبيق : آلة متزامن تغذيها العاكس(onduleur)

ويبين الرسم التوضيحي مع البطارية ، العاكس لوآلة ثلاث مراحل متزامن.
ويمكن من آلة التعريفي مع نفس الفترة الزمنية معرفة الفرق سيكون على النظام.
تعليم_الجزائر
في هذا المثال ، العاكس الحالي هو عكسها ، والذي يسمح بتشغيل مولد نوع فضلا عن المحرك.
الأرباع لتشغيل محرك الحث

تعليم_الجزائر تعليم_الجزائر
الأرباع لمحرك غير متزامن

هناك أجهزة 1 ، 2 و 4 الأرباع :
— ربع الدائرة 1 (1) : هل يمكن أن يكون الدافع وراء السيارات في اتجاه واحد للتناوب ، وتصل إلى سرعة التزامن. الكبح لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق إضافة المقاوم تمتص الطاقة المولدة من المحرك. لم يتم التحكم في الفرامل.
— 2 الأرباع (1 +2 أو 1 +3)
* 1 2 ؛ الكبح ويمكن أن يتم عن طريق عكس اتجاه دوران.* 1 3 ؛ تتم معالجة الفرملة في الاتجاه إلى الأمام.– 4 الأرباع : محرك الأقراص يمكن التعامل مع تسارع وتباطؤ ، والكبح في جميع الحالات المتاحة.
حماية العاكسون

الترددات متغير قابلة للتكوين. ويمكن أن تحد من التيار والجهد المتوفرة في محطات السيارات. وهو يتألف من إدخال البيانات من لوحة السيارات في المعلمات. محركات الأقراص ليست قادرة بعد على إدارة أنفسهم دوائر قصيرة. هذا هو السبب في أننا يجب حماية الأقراص بواسطة قواطع الدوائر الكهربائية المغناطيسية (في Telemecanique GV2L).


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.