التصنيفات
تحضير شهادة التعليم المتوسط 2015 B.E.M

وزارة التربية تحدّد رزنامة اختبارات الفصل الثالث

حدّدت وزارة التربية الوطنية تواريخ إجراء امتحانات الفصل الثالث لمختلف المستويات. ففيما ستجرى البكالوريا التجريبية ابتداء من 12 ماي، فإن تلاميذ المرحلة الابتدائية سيختبرون ابتداء من يوم 16 جوان.
أكدت وزارة التربية، في مراسلة وقعها كل من مديري التعليم الأساسي والتعليم الثانوي العام والتكنولوجي، وردت إلى مديريات التربية، أن اختبارات الفصل الثالث لتلاميذ المرحلة الابتدائية في الشمال والهضاب العليا سيتم الشروع فيها ابتداء من يوم 16 جوان، في حين ستجرى في جنوب الوطن اعتبارا من 29 ماي، باستثناء تلاميذ السنة الخامسة الذين سيختبرون ابتداء من 19 ماي في جميع مناطق الوطن، كون امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي مقرّر ليوم 28 ماي. وبالنسبة لمرحلة التعليم المتوسط، فقد تقرّر إجراء الاختبارات لتلاميذ أقسام السنة الرابعة المترشحين لامتحان شهادة التعليم المتوسط بداية من 19 ماي في كل القطر الوطني، بينما ستبدأ الاختبارات لبقية مستويات هذا الطور يوم 26 ماي. وبخصوص مرحلة التعليم الثانوي، فقد تقرّر إجراء اختبارات الفصل الثالث لتلاميذ مستوى السنة الثالثة ثانوي المترشحين لشهادة البكالوريا ابتداء من 12 ماي، وبدءا من يوم 19 ماي، بالنسبة للسنتين الأولى والثانية ثانوي.
وكانت المفتشية العامة للبيداغوجيا قد أكدت في مراسلة لها بتاريخ 21 جانفي 2022 أنه يتعيّن على مديري مؤسسات التعليم الثانوي اتخاذ التدابير اللازمة لإنهاء إجراء الامتحان التجريبي للبكالوريا قبل 09 ماي 2022 وقبل أن يتم تعديل هذا التاريخ أمس.


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

تعليم_الجزائرتعليم_الجزائرالاقتباس غير متاح حاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.